توفير كفيل إماراتي

يد بيد معك في النجاح

_

يشترط قانون الشركات التجارية في الإمارات على فروع الشركات الأجنبية أن تعين لها وكيل خدمات في ابوظبي لكي يتولى شئون خدمات الدعم اللوجستية اللازمة لفروع الشركات الأجنبية، وهذا ما يطلق عليه وكيل الخدمات المحلي.

 

ومن أشهر مهام الوكيل المحلي هي قيامه بالحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة للنشاط الذي سوف تقوم الشركة بممارسته داخل الدولة قبل بداية ممارسة هذا النشاط، فهذا الأمر يستلزم وجود شخص مختص ولديه الخبرة في القيام بمثل هذه الإجراءات وفي نفس الوقت يكون من المواطنين لدولة الإمارات، وهذا هو المتعارف عليه باسم: وكيل الخدمات المحلي.

ما هي مسؤوليات وكيل الخدمات ؟

اهميه الكفيل ؟ 

_

بشكل عام، توفير كفيل إماراتي يعد جزءًا أساسيًا من عملية إنشاء الشركات في الإمارات العربية المتحدة، ويتطلب البحث عن الشريك المناسب الذي يتوافق مع احتياجات ومتطلبات الشركة.

يكون وكيل الخدمات المحلي ملتزم بتقديم كافة الجهود اللازمة لتمكين الشركة من مزاولة أعمالها بالشكل القانوني، وليس من حق الوكيل أن يتدخل في سياسات المنشأة، ويقوم بممارسة عمله بموجب عقد وكيل خدمات محلي يُصدَّق عليه من جانب كاتب العدل.

وبموجبه يكون المستثمر حامل الرخصة له حق التصرف في جميع الأمور المتعلقة بإدارة الشركة، وتتمثل المسئولية التي يلتزم بأدائها أي وكيل خدمات في ابوظبي بالإمارات العربية المتحدة في النقاط التالية:

    • اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراج الرخصة المهنية.
    • القيام بتجديد الرخص التجارية وغيرها.
    • المساعدة على استخراج تأشيرات العمل المطلوبة، ومتابعة تجديد التأشيرات مع وزارة العمل ومختلف الدوائر والجهات الحكومية 

الفرق بين وكيل الخدمات المحلي وبين الكفيل ؟

_

الشريك المحلي  

 

هو المواطن الإماراتي الذي يمتلك حصة من رأس المال للشركة الأجنبية التي لديها فروع في الإمارات العربية المتحدة، ويكون له الحق في إدارة الشركة والتدخل في شئون سير العمل بها.

مهام المستشار المحلي
الكفالة الوطنية الإماراتيه
تواصل معنا

وكيل الخدمات المحلي

 

هو شخص إماراتي الجنسية يتم التعاقد معه من جانب المستثمرين أصحاب الشركات الأجنبية التي لديها فروع في الإمارات العربية المتحدة مقابل مبلغ من المال سنويا من أجل القيام لهم ببعض المهام الإدارية مثل السير في الإجراءات المتعلقة بالرخص والتعامل مع الجهات الحكومية، وغيرها من المهام التي يختص بها وكيل الخدمات المحلي.

مهام المستشار المحلي
الكفالة الوطنية الإماراتية
تواصل معنا

شركه ذات مسؤوليه محدوده مع كفيل إمراتي 

_
  • احدي اشترطات اقتصادية دبي للحصول على رخصة تجارية في الإمارات وجود كفيل، وهو شخص يتحمل المسؤولية المالية والقانونية عن الشركة أو المؤسسة التجارية. ويمكن للكفيل أن يكون مواطناً إماراتياً أو شركة محلية مملوكة بالكامل لمواطنين إماراتيين.

  • يتم تنظيم نظام الكفالة للرخص التجارية في الإمارات من قبل وزارة الاقتصاد، وتعتمد هذه الوزارة على نظام إلكتروني للتسجيل والتحقق من الكفيل والشركة التجارية.

  • عادةً ما يتم توقيع عقد كفالة بين الكفيل والشركة التجارية، يشترط فيه المسؤوليات والحقوق والواجبات لكل طرف، ويجب أن يكون العقد معتمداً من قبل وزارة الاقتصاد.

  • يجب على الكفيل أن يكون متفرغاً للشركة التجارية، ويجب عليه توفير جميع الضمانات المطلوبة من قبل الحكومة المحلية، بما في ذلك توفير ضمان بنكي أو كفالة بمبلغ معين يتم تحديده من قبل السلطات المختصة.

  • يجب على الشركة التجارية الالتزام بجميع الضوابط والشروط المفروضة من قبل الحكومة المحلية، ويمكن للحكومة سحب الترخيص التجاري إذا تم اكتشاف أي مخالفة لهذه الشروط.

شركه ذات مسؤوليه محدوده بدون كفيل إمراتي 

_
  • يمكنك تأسيس رخصه تجارية في دبي لشركة ذات مسؤلية محدوده ( ذات الشخص الواحد ) أو متعدده الشركاء بدون كفيل إمراتي بحيث يكون أسهم الشركه 100% مملوكة للشركاء الأجانب دون الحاجه لوجود مواطن إمراتي شريك بنسبة 51% كما كان القانون ملزماً للشركات ذات المسؤليه المحدوده سابقاً .

شركه ذات مسؤوليه محدوده مع وكيل خدمات

_
  • إذا كنت تريد أن تحصل على وكيل خدمات في دبي عند تأسيس شركة في دبي فيمكنك أن تحصل على هذه الخدمة بسهولة عن طريق شركة اتش ايه ام، حيث تقدم خدمات متميزة للعملاء ومن أهم الخدمات المميزة التي تقوم بها شركة اتش ايه ام لعملائها سنعرضها في التالي:

    • الحصول على الموافقات الأمنية لجنسية المستثمر ونوع النشاط الخاص به.
    • القيام بحجز الاسم التجاري للشركة أو النشاط.
    • تقديم الرخص التجارية/ الصناعية.. وغيرها.
    • إكمال العضويات والتراخيص اللازمة.
    • التقديم على الإقامات وفتح الحسابات البنكية للشركات وعقود الإيجار.

 ترغب في المساعده لتوفير وكيل خدمات ؟

نحن نوفر الإستشارات التجارية التوجيه المناسب لعملائها 

_